أفكار إبداعية لتزيين الممرات بالمرايا
Home » تصميم داخلي  »  أفكار إبداعية لتزيين الممرات بالمرايا
أفكار إبداعية لتزيين الممرات بالمرايا
لا يخفى على أحدٍ إنَّ الإنسان يُحب الجمال بطبيعته، فهو دائم البحث عن كلّ ما يزيد من جماله الشخصيّ وجمال البيئة المُحيطة به، هذا فضلا عن شغفه في الاهتمام بأدق التفاصيل التي تُبرز جمالية المكان الذي يتواجد فيه، ولا سيّما الموضع الذي يسكن فيه ويعيش بداخله، فالمسكن هو المكان الذي يعبر عن شخصية ساكنيه ويعكس أذواقهم الفنيّة الخاص بهم، ولهذا تجد الإنسان يحرص على تجميل بيته بالتصاميم المُدهشة، التي تُضفي رونقًا خاصًا بالمكان، وبهذا فهنالك العديد من الأماكن التي يمكن استغلالها في البيت لإبراز ذوق ساكنيه، مثل تزيين مدخل المنزل بالاكسسوارات المنزليّة المتنوعة، كالمرآة التي تعكس طابع الديكور وتصميمه في البيت.   تُعتبر المرايا من العناصر المهمة في تجميل المنزل بالديكورات العصريّة، وخاصةً إنَّ المرايا يكثر تواجدها داخل كلّ بيت، ولكن يُمكنكم استخدامها في الممرات ذات المساحات الصغيرة، التي يصعب تجميلها في أغلب الأحيان نظرًا لصغر مساحتها، ومه ذلك فنحن هُنا سنتعرّف على نصائح وأفكار لتجميل ممرات البيت بالمرايا بطريقة متميزة.
  • وضع مرايا كبيرة مقابل الدرج في الممر، فهذا يُكسب المكان إيحاءً بمساحة كبيرة نوعًا ما إلى الممر الموضوع فيه المرآة، مع مراعاة وضعها بطريقة متناسبة مع التصميم الداخلي العام للبيت.
  • استخدام المرايا مع الكونسول أو طاولة الديكور الجداري، فهذا يُكسبكم تصميم ممتزج بالديكور الحديث والكلاسيكي في المنزل، وخاصةً إذا تمّ تثبيت المرايا فوق طاولة الكونسول في بداية ممر المنزل.
  • اللجوء إلى استخدام المرايا التي تكسو جدار الممر جدار عاكس في الممر، فهذا يمنح الممر المزيد من الأناقة والحداثة، ولهذا يُفضل استخدام الجدران العاكسة في الممرات والديكور الداخلي؛ بحيث يُمكن تثبيتها على الجدران بأنماط هندسية مختلفة.
  • تشكيل قطع من المرايا المنفصلة بأيّ طريقة ترغبون بها، فعلى سبيل المثال، يُمكن تزيين الممر باستعمال قطع دائرية من المرايا بأحجام مختلفة بنمط ما من اختيار صاحب المنزل، أو استخدام شكلين هندسيين من المرايا يتواجد في منتصفها لوحة فنية أو نباتات منزلية، فهذا يُكسب الممر نوعًا من العصرية والاناقة.
  •  إضافة قطع أثاث بجانب المرايا، على سبيل المثال وضع مرآة مقابل خزانة في الممر؛ إذ يُعزز هذا الديكور من أناقة الممر عن طريق تنسيق مرايا الممرات مع عناصر أخرى من أثاث المنزل.
  •  وضع المرايا خلف مقعد ذو تصميم أنيق، أو استخدام المرايا المثبتة على خزانة خشبية يتواجد فيها رفوف لاستغلالها في وضع الكتب أو النباتات أو غير ذلك من أدوات وأشياء منزلية.
  • تزيين المرايا بالإضاءة الجذابة، فالمرايا المضيئة من أنجح الطرق لإضفاء تصميم رائع لى موضع تواجدها، حيث يمكن اعتماد المرايا التي تحيط بها المصابيح بهدف إضاءة الممر بشكل أفضل.